عيون ليبيا

الجمعة، 27 فبراير 2015

وزير الخارجية المصري:يدعو الصين لدعم مشروع القرار العربي حول ليبيا

وزير الخارجية المصري:يدعو الصين لدعم مشروع القرار العربي حول ليبيا

2015-02-27

الرصيفة الأخبارية:وكالات -دعا وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الجمعة، الصين، إلى مواصلة دعم مشروع القرار العربي المقدم إلى مجلس الأمن حول ليبيا.


وأجرى شكري، فور وصوله إلى العاصمة بكين صباح اليوم، في ختام جولته الخارجية التي شملت تونس وفرنسا وروسيا الاتحادية، مباحثات رسمية مع وزير خارجية الصين، وانج ايي تناولت تطورات العلاقات الثنائية، وعدداً من القضايا الدولية والإقليمية التي تهم البلدين.


ولفت المتحدث باسم الخارجية المصرية، إلى أن الوزير شكري تناول بشكل مفصل تطورات الأوضاع في ليبيا والجهود العربية المبذولة في مجلس الأمن بشان الوضع في ليبيا، معرباً عن تطلعنا لاستمرار الدعم الصيني لهذه الجهود لمشروع القرار العربي المقدم في مجلس الأمن في هذا الشأن لدعم الحكومة الليبية الشرعية، وتشديد الحظر المفروض على وصول الأسلحة للجماعات الإرهابية والميليشيات المسلحة.


وعقب الوزير الصيني بتأكيد خطورة الوضع في ليبيا، ومسؤولية أطراف غربية عما آلت إليه الأوضاع في ليبيا من فوضي تؤثر على دول الجوار وعلى رأسها مصر، مؤكداً دعم الصين لمشروع القرار العربي، ومراعاة الشواغل المصرية، واحترامها لقرار مجلس الجامعة العربية الأخير بشأن ليبيا.






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

عيون ليبيا Copyright © 2015 | | اخبار ليبيا