عيون ليبيا

الاثنين، 29 يونيو 2015

محاولة لاغتيال النائب العام المصري المستشار هشام بركات بتفجير موكبه أثناء توجهه من منزله إلى مقر عمله مما أسفر عن إصابته وعدد من أفراد حراسته

(قورينا الجديدة ) حادث إرهابى جديد وقع صباح اليوم فى محاولة فاشلة لاغتيال النائب العام المصري المستشار هشام بركات بتفجير موكبه أثناء توجهه من منزله إلى مقر عمله

 مما أسفر عن إصابته وعدد من أفراد حراسته، ويعد هذا الحادث ليس الأول الذى يستهدف القضاة، حيث سبقته سلسلة من العمليات الإرهابية الهادفة إلى تخويف القضاة ومنعهم من أداء عملهم المكلفين به فى إرساء العدل ومحاكمة عناصر الجماعات الإرهابية.

استشهاد قضاة سيناء

 ويعد الحادث الاشهر الذى وقع فى الاونة الاخيرة كان باغتيال 3 من قضاة مصر وهم محمد مراون عبد الله عرفة، وعبد المنعم مصطفى محمد عثمان ومجدى محمد رفيق مبروك، والسائق شريف محمد عبد العزيز قائد السيارة التى كانوا يستقلونها بسيناء، حيث هاجمتهم مجموعة من العناصر الإرهابية وأطلقت الرصاص عليهم مما أسفر عن استشهادهم فى الحال.

 وأعلن المستشار أحمد الزند حينها أنه تلقى ببالغ الحزن والأسى والأسف، وبقلوب يعتصرها الألم، نبأ استشهاد 3 من خيرة قضاة مصر وسائقهم بسيناء، وهم فى طريقهم لأداء رسالتهم السامية نحو إقامة العدل فى ربوع مصر، وذلك على أيدى الإرهابيين أعداء الوطن. القضاة يتحدون الإرهاب وأكد المستشار الزند -فى بيان له- أن هذا الحادث “الجبان والخسيس” والذى استهدف أبناء بررة شجعان من قضاة مصر، لن يفلت من خطط له، ومن أشرف عليه، ومن نفذه، من عقاب يطفئ النيران التى احترقت بها قلوب القضاة حزنًا على هؤلاء الأبطال، مشددًا على أن هذا الحادث الجبان لن يثنى القضاة ولن يخيفهم أو يرهبهم عن مواصلة العمل ليل نهار لتطهير مصر من هؤلاء الخوارج القادمين من خلف التاريخ.

 كما تعرض المستشار معتز خفاجى، رئيس محكمة الجنايات، والذى ينظر قضية أحداث مكتب الإرشاد لمحاولة اغتيال فاشلة، حيث قام عدد من العناصر الإرهابية بزرع قنابل أمام مسكنه وتفجيرها، مما أسفر عن تهشم عدد من السيارات وإصابة 4 أشخاص. تفجير منزل قاضى مكتب الإرشاد وأكد المستشار معتز خفاجى حينها أنه فى حدود الخامسة فجرا أبلغه الحرس الشخصى بقيام شخصين ملثمين بإلقاء 3 قنابل أمام منزله بحلوان، حيث تمكن أفراد الأمن من إلقاء القبض على أحد المتهمين، وتبين أنه طبيب صيدلى، بينما فر الآخر، والذى قام بتفجير قنبلتين بواسطة جهاز محمول كان معه معد لذلك. وأضاف أن القنبلة الأولى أسفرت عن تهشم واجهة المبنى، بينما القنبلة الثانية كانت أقوى وأسفرت عن إصابة 4 أشخاص من سكان العقار الذى يسكن فيه، كما دمرت عددا من السيارات.

 وفور انتقال الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات وبتمشيط المنطقة وجدوا قنبلة ثالثة وجهاز محمول أعلى إحدى الأشجار، حيث تمكنوا من خلاله تفجير القنبلة الثالثة دون وقوع إصابات.

وكان المستشار معتز خفاجى فصل فى عدة قضايا منها قضية الغواصات الألمانية، قضية مقتل حسن محمد شحاتة، زعيم المذهب الشيعى، قضية أحداث العنف بكرداسة، وتكوين تنظيم تكفيرى إرهابى، وقتل اللواء نبيل فرج، مساعد مدير أمن الجيزة، بإعدام 12 متهمًا، ومعاقبة 10 آخرين بالسجن المؤبد وبراءة متهم واحد. وينظر قضية تنظيم “أجناد مصر” الإرهابى، المتهم فيها 20 من عناصر التنظيم، بارتكاب جرائم إرهابية وزرع عبوات ناسفة، وينظر فى قضية تجسس المخابرات الإسرائيلية على مصر، والمتهم فيها 4 أشخاص، بينهم ضابطان فى “الموساد”.

  اليوم السابع



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

عيون ليبيا Copyright © 2015 | | اخبار ليبيا