عيون ليبيا

الأربعاء، 29 يوليو 2015

هجوم انتحاري بسوق الحوت .. وبريطانيا تدرس إمكانية إرسال مدربين عسكريين لليبيا

تل خمسة جنود من قوات البحرية وأصيب 11 آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، في هجوم انتحاري بمحور سوق الحوت وسط مدينة بنغازي .

وقال شهود عيان “إن انتحاريا فجر نفسه في سيارة مفخخة غداة السماح لقوات الجيش للأسر المحاصرة داخل المنطقة بالخروج من المنطقة مخلفاً أضرار بشرية ومادية في صفوف الجيش” .

وتتكرر التفجيرات الانتحارية بالمدينة حيث تخوض قوات الجيش اشتباكات مع مقاتلين تابعيين لتنظيم الدولة “داعش” .

واستهدفت السيارة المفخخة مجموعة من الجنود خلال معركة في الشارع قريبة من مرفأ المدينة والقاعدة التابعة للبحرية حيث تشتبك القوات ومليشيات “داعش” بوتيرة يومية تقريبا.

مصادر طبية

وذكر مصدر طبي بمستشفى الجلاء أن المستشفى استقبل على خلفية التفجير خمسة قتلى حتي الآن، مشيراً إلى أن اثنين منهم وصولا للمستشفى على قيد الحياة لكن إصابتهم كانت خطيرة ولم يستطيع الأطباء فعل شئ حيالهما .

ومن جهته، ذكر مدير المركز الإعلامي بمركز بنغازي الطبي خليل قويدر أن المركز استقبال خمسة جرحى من الانفجار بمحور سوق الحوت حالتهم الصحية بين الخطرة والمستقرة

طلعات جوية 

على غرار عادته شن سلح الجو الليبي غارات جوية مكثفة رداً على العملي الانتحارية التي استهدفت قوات الجيش بمحور سوق الحوت .

وأوضح المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه –  ان الطيران الليبي شن  غارات خلال الساعات الماضية  على مدرسة الأميرة وعمارة الخليج بالقرب من ضريح عمر المختار ببنغازي، لافتاً إلى أن المواقع التي جرى قصفها يوجد فيها عدة قناصين تابعين للإرهابيين إضافة إلى وجود أسلحة وذخائر.

وأضاف أنّ سلاح الجو لايزال مستمر  في القصف الجوي لأوكار الإرهابيين بالمدينة  .

بريطانيا تستعد للتدريب

ذكرت صحيفة ” تايمز” الإنجليزية أن بريطانيا تدرس إمكانية إرسال عدد صغير من المدربين والمستشارين العسكريين إلى ليبيا، وذلك لدعم ومساعدة القوات الأمنية المحلية في محاربة تنظيم ” داعش” الإرهابي .

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن خطة المساعدة التي تدرسها بريطانيا حاليا شبيهه ببرنامج التدريب البريطاني في العراق، حيث يعمل أكثر من 200 عسكري بريطاني لتدريب عناصر من القوات العراقية وقوات البيشمرقه الكردية .

وأكدت ” تايمز” أن الحكومة البريطانية لا تنظر إلى إمكانية إرسال طائرات عسكرية إلى ليبيا ، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتركز البرنامج البريطاني لتدريب القوات الأمنية الليبية على مهارات تفكيك العبوات الناسفة , والقناصة والإسعاف .

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إن هذه الخطط تأتي دعما للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة للتوصل إلى وقف إطلاق النار وإطلاق عملية سياسية في ليبيا.

الجدير بالذكر أن الخارجية البريطانية أكدت في وقت سابق أنه ليس لديها أي خطط لتوجيه غارات جوية على أهداف في الأراضي الليبية.

 

نقلا عن اخبار ليبيا 24



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

عيون ليبيا Copyright © 2015 | | اخبار ليبيا