عيون ليبيا

الجمعة، 24 أبريل 2015

مواجهة نارية بين بايرن وبرشلونة واليوفنتس وريال في نصف نهائي لأبطال أوروبا

قورينا الجديدة

في قرعة نارية بدور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا الجمعة، أصطدم برشلونة بمعذبه الألماني بايرن ميونيخ، بينما وقع ريال مدريد الإسباني أمام يوفنتوس الإيطالي.

برشلونة × بايرن موينخ .. لقاء الثأر والعاطفة

أصبح أمام برشلونة متصدر الدوري الإسباني وصاحب 4 كؤوس في المسابقة الأوروبية، تحدي قد يكون الأصعب له هذا الموسم، عندما يواجه العملاق البافاري متصدر الدوري الألماني وصاحب خمسة كؤوس أوروبية.

وعند الرجوع إلى تاريخ مواجهات الفريقين في المسابقة، نجد تفوق الفريق الكتالوني في مباراة وحيدة، وتعادل مرتين، وخسر خمس مرات أمام بايرن ميونيخ، كما أن تاريخ مواجهاته في نصف نهائي المسابقة؛ يشير إلى فوزه في ست مباريات وخسارته في ثمانية.

وأما العملاق البافاري؛ فقد فاز في عشر مباريات، وخسر في ستة في نصف نهائي المسابقة.

وسيستعيد برشلونة ذكرياته المؤلمة؛ عندما يستضيف منافسه الألماني في لقاء الذهاب، بعدما خسر (7- صفر) في مجموع مباراتي الدور قبل النهائي أمام بايرن عام 2013.

كما أن بيب غوارديولا المدير الفني الأسبق والتاريخي للفريق الكتالوني، سيواجه ناديه السابق برشلونة لأول مرة، بعدما رحل عنه عام 2012، وهو الموسم الرابع على التوالي الذي يواجه فيه بايرن ميونيخ منافساً إسبانياً في هذا الدور، لكن بالطبع العاطفة ليس لها مكان في هذه المواجهة.

ريال مدريد × يوفنتوس .. حظ الريال على الورق فقط

حامل لقب البطولة؛ تنفس الصعداء بعدما وقع أمام المنافس الأضعف نسبياً على الورق يوفنتوس الإيطالي، إلا أن عراقة “السيدة العجوز” قد تحرج الفريق الملكي وتحقق المفاجأة في القارة العجوز، خاصة أن الموجهات السابقة شهدت نتائج إيجابية كثيرة.

وفاز الفريق الملكي في ثمان مباريات، وخسر في سبع ، وتعادل مباراة وحيدة، وتاريخ مواجهات الريال في نصف النهائي، يشير إلى الفوز في 13 مباراة والخسارة في 12، وأما اليوفي في نصف النهائي فقد فاز في سبع وخسر ثلاث مواجهات.

 

وغاب يوفنتوس 12 عاماً عن اللعب في نصف النهائي، وتحديداً منذ عام 2003 في النسخة التي وصل فيها للنهائي قبل أن يخسر من ميلان بركلات الترجيح، والمصادفة هو؛ أن اليوفي وقع أمام نفس المنافس الذي تغلب عليه 4-3 بمجموع المباراتين في عام 2003.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

عيون ليبيا Copyright © 2015 | | اخبار ليبيا