عيون ليبيا

الاثنين، 30 نوفمبر 2015

مجلس النواب الليبي يطلب مساعدة روسيا في الحرب على الإرهاب

مجلس النواب الليبي يطلب مساعدة روسيا في الحرب على الإرهاب
2015-11-30
الرصيفة الإخبارية:وال -دعا المستشار السياسي لرئيس البرلمان الليبي المنتهية ولايته أحمد العبود ، القيادة الروسية إلى دعم الجيش الليبي في حربه ضد الإرهاب .

وأوضح العبود، أن ” قوات الجيش الليبي في صراع مع تنظيمات إرهابية متطرفة في معظم مدن البلاد، وعلى الرغم من ذلك لم يقدم الغرب أي مساعدة للسلطات الشرعية في ليبيا لمكافحة الإرهاب ” .

وأشار العبود، إلى أن ليبيا أصبحت ملاذا لتنظيم داعش ، بعد الضربات الجوية الروسية التي تلقاها في سوريا مؤخراً ، في إشارة إلى انتقال عناصر داعش إلى ليبيا بعد تضييق الخناق عليهم في سوريا .

وتعد روسيا من الدول الأجنبية الوحيدة ، التي تقوم بدعم الجيش الليبي عسكريا ، بعيدا عن قرارات مجلس الأمن الدولي، التي تحظر توريد السلاح إلى ليبيا إلى حين تشكيل حكومة الوفاق الوطني، ضمن مخرجات الحوار الليبي الذي ترعاه الأمم المتحدة .

لكن القيادات السياسية الليبية ممثلة في البرلمان والحكومة المنبثقة عنه ، تطالب بدعم روسي عسكري أكبر للقيادة العامة للقوات المسلحة في ليبيا ، للمساعدة في القضاء على الإرهاب في البلاد .

وكان عاشور شوايل وزير الداخلية الليبي السابق ، دعا إلى الاعتراف بأن ” ليبيا قد أصبحت تشكل خطراً على نفسها وعلى دول الجوار” .

وأضاف شوايل ، أن الإرهاب قد أصبح وباءً عالمياً وعلى العالم الاتحاد لمحاربته .



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

عيون ليبيا Copyright © 2015 | | اخبار ليبيا