عيون ليبيا

الاثنين، 30 نوفمبر 2015

صحيفة أمريكية:سرت الليبية أول مدينة تخضع لحُكم داعش خارج دولتي سوريا والعراق

صحيفة أمريكية:سرت الليبية أول مدينة تخضع لحُكم داعش خارج دولتي سوريا والعراق
2015-11-30
الرصيفة الإخبارية:وال – حذرت صحيفة “وول ستريت جورنال” في عددها اليوم الإثنين من أن تنظيم الدولة “داعش” الإرهابي توسع في ليبيا وأقام قاعدة جديدة له في مدينة سرت، بعد تضييق الخناق على التنظيم من قبل التحالف الدولي في سوريا والعراق

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن مدينة سرت أصبحت أول مدينة تخضع لحُكم التنظيم الإرهابي خارج دولتي سوريا والعراق، والتي تعد من أقرب المدن المطلة على البحر المتوسطة وقارة أوروبا .

وأشارت الصحيفة إلى تزايد وجود تنظيم داعش في سرت حيث ارتفع عدد العناصر المقاتلة التابعة للتنظيم في المدينة من مائتين في العام الماضي إلى نحو 5000 عنصر ، وذلك وفقاً لتقديرات مسؤولي الاستخبارات الليبيين وسكان المنطقة.

واختتمت الصحيفة قائلة ” إن سرت تعد بوابة للعديد من آبار النفط الرئيسة الواقعة في شرق ليبيا وهي الآبار التي استهدفها تنظيم داعش خلال العام الماضي”.

وفي ذات الشأن ذكرت تقارير إعلامية أن عناصر تنظيم الدولة “داعش” يحشدون قواتهم العسكرية، قرب منطقة الهلال النفطي ، استعداداً للهجوم على الحقول والموانئ النفطية الحيوية في البلاد.

وتناقلت مصادر إعلامية، عن مصادرها المحلية، قيام عناصر تنظيم “داعش” في سرت بنقل أسلحتهم الثقيلة وآلياتهم، إلى مواقع جديدة شرق المدينة قرب بلدات (هراوة والنوفلية وبن جواد) استعداداًء للتقدم نحو منطقة الهلال النفطي ومدينة أجدابيا.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

عيون ليبيا Copyright © 2015 | | اخبار ليبيا