عيون ليبيا

الجمعة، 27 فبراير 2015

وزير الدفاع الليبي: يؤكد صحة ترشيح حفتر لمنصب القائد العام

وزير الدفاع الليبي: يؤكد صحة ترشيح حفتر لمنصب القائد العام

2015-02-27

الرصيفة الأخبارية:وكالات -أكد وزير الدفاع الليبي، العميد ركن مسعود أرحومة، صحة ما تردد من أنباء حول ترشيح اللواء خليفة حفتر لمنصب القائد العام للجيش الليبي، لافتا إلى أن استحداث هذه المنصب كان “أمرا ضروريا”.


وقال أرحومة ، في تصريح صحافي، الخميس، إن “قوات الجيش الليبي سيطرت على 90% من الأراضي في بنغازي من أيدي الميليشيات الإرهابية، وسيجري تحري بنغازي بالكامل عند توفر المعدات العسكرية اللازمة”.


وأضاف أن “الجيش الليبي مصصم على تحرير ودخول طرابلس في أقرب وقت ممكن عند توفر المعدات العسكرية المطلوبة”.


من ناحية أخرى، يشارك وفد من مجلس النواب الليبي (البرلمان) في ورشة عمل برلمانية ينظمها الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط لبرلمانيي دول المغرب العربي، في روما.


وبحسب ما ذكرت الصفحة الرسمية لمجلس النواب الليبي على “فيس بوك” فإن “الوفد البرلمان الليبي المشارك في ورشة العمل التي انطلقت فعالياتها الخميس هم خمس أعضاء يترأسهم محمد إبراهيم تامر (مقرر لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب) وبعضوية كلا من إبراهيم محمد قرنفودة (عضو بلجنتي الخارجية والطاقة) والمهدي مسعود حسين (نائب رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار) وطارق صقر الجروشي (عضو لجنة الداخلية) وصالح همة (مقرر مجلس النواب).وتستمر ورشة العمل على مدار ثلاثة أيام.






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

عيون ليبيا Copyright © 2015 | | اخبار ليبيا